أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

هكذا تعلمين طفلكِ كيفية عدم إفشاء أسرار المنزل منذ صغره

by Athr Press B

أكد الخبراء أنه يجب على كل أم أن تعلّم طفلها المبادئ الأساسية التي سيتبعها في حياته ومن بين هذه المبادئ يجب أن لا تنسي مفهوم الخصوصية “حفظ أسرار المنزل” الذي يترتب على طفلك معرفته جيداً والبدء بتطبيقه منذ صغره.

وفي هذا السياق نبدأ بأهمية الحفاظ على أسرار المنزل ، ولترسيخ هذا المفهوم في طفلك كلمة واحدة عليك أن تعلميه إياها وهو في عمر صغير، وهي “لست أدري”.

وقال الخبراء: “من المهم جداً أن يفهم طفلك أن خصوصيته وخصوصية أفراد المنزل أمر أساسي ولكي يفهم ذلك جيداً عليه أن لا ينجر بأحاديث الآخرين سواء الأقرباء أم الجيران والأصدقاء الذين سيسألونه في كل مناسبة يتسنى لهم ذلك عن الأمور الخاصة بالمنزل او عن الأسرار العائلية”.

وأضافوا: “لكن في المقابل، لا تخفي عن طفلك الأمور العائلية المتعلقة به أو الأخرى المتعلقة بأفراد العائلة لأنك ستثيرين بذلك فضوله لمعرفتها وطبعاً نقلها، لذلك من الأفضل أن تشعري طفلك بأهميته وقيمته واحترامه في المنزل في سن صغيرة مع تعليمه أهمية كتمان السر”.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “عليكِ أيضاً أن تتركي مساحة من الأسرار بين أطفالك لأنك بذلك تقوين الروابط بين أطفالك من جهة وتعلمينهم في الوقت عينه أهمية كتمان الأسرار لكن من المهم أن تتقربي منهم وتكوني صديقتهم كي لا يخفوا عنك الأمور المهمة التي قد تعرضهم لأي أذى أو ضرر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً