أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

شائعات كاذبة لا تصدقيها عن حرق الدهون

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن الحقيقة الكاملة المتعلقة بحرق الدهون وسير عملية الأيض، إذ تدور الكثير من الشائعات الكاذبة في هذا المجال، والتي قد تعرقل وصولكِ إلى الوزن المنشود وخسارتكِ للكيلوغرامات الزائدة.

أبرز الحقائق الشائعة غير الصحيحة المتعلقة بحرق الدهون هي ما يلي:

ـ وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم وتحفّز حرق الدهون:

قد تظنين أن عدم تناولكِ لوجبة الفطور سيؤثر سلباً على خسارة الوزن، إلّا أن دراسة حديثة أظهرت أنّ لا فارق فعلياً في خسارة الوزن ما بين الأشخاص الذين يتناولون الفطور والذين يتخطونه.

ـ عليكِ تناول الطعام كل 3 ساعات لتحفيز حرق الدهون:

هذه الشائعة مخطئة أيضاً، فخسارة الوزن لا ترتبط بعدد الوجبات، بل بكمية السعرات الحرارية التي تتناولينها، هذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات التي أظهرت ألا فارق في خسارة الوزن لدى الأشخاص الذين يتناولون السعرات الحرارية نفسها، حتى لو بعدد وجبات مختلفة.

ـ تخطّي الوجبات يبطئ عملية الأيض:

لإبطاء عملية الأيض بشكل ملحوظ، عليكِ حرمان نفسكِ من الطعام لفترة طويلة، فإن تخطي وجبة واحدة لا يحدث أي فارق يذكر.

ـ صاحبات الوزن الزائد لديهنّ أيض بطيء، في حين أن أيض النحيلات سريع:

قد تظنين أن سبب سمنتكِ هو أيضكِ البطيء، ولكن الأمر قد لا يكون صحيحاً، فلا ارتباط ضروري ما بين سرعة الأيض وكمية الدهون في الجسم، إذ قد يعود الأمر لأسلوب الحياة والسعرات الحرارية المستهلكة في شكل يومي، وليس من المستبعد أن يكون لإحدى النحيلات أيضاً بطئياً والعكس صحيح.

ـ حميات اليويو قد تدمر عملية الأيض لديكِ:

خسارة الوزن واكتسابه بشكل متكرر يعرضكِ للكثير من المشاكل الصحية، ولكنه فعلياً لا يؤثر على قدرتكِ في حرق الدهون أو ما يعرف بالأيض.

أثر برس

اقرأ أيضاً