أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الخارجية الروسية: نطالب برفع العقوبات الجائرة عن إيران في ظروف تفشي كورونا

by Athr Press R

وصفت الخارجية الروسية مساء أمس الإثنين السياسة الأمريكية تجاه إيران في أزمة فيروس كورونا بـ”السياسة اللا إنسانية”، مؤكدة أن العقوبات الأمريكية على طهران أصبحت عائقاً على طريق مكافحة كورونا من قبل السلطات الإيرانية.

ولفتت الخارجية وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية إلى أن “العدد الكبير من الضحايا في إيران سببه ليس فقط تفشي (كوفيد 19)، وإنما الإعاقة الأمريكية المقصودة لمكافحة العدوى”.

وطالبت الخارجية الروسية واشنطن “برفع العقوبات الجائرة عن إيران في ظل تفشي كوفيد 19″، وأعلنت أن موسكو قدمت وستقدم الدعم اللازم لإيران لمواجهة فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، اليوم الإثنين، أن بلاده دعت الدول المعنية إلى رفع العقوبات عن إيران على الفور، “في الوقت الذي تكافح طهران للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19″، وفقاً لشوانغ.

من جهتها، قررت الحكومة الروسية إغلاق حدودها أمام الأجانب اعتباراً من 18 آذار وحتى 1 أيار بسبب كورونا.

وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران بعد وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سدة الحكم في محاولة أمريكية لإجبار إيران على القبول بسياساتها عن طريق الضغط الاقتصادي إلّا أن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً