أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الخارجية الروسية: نحذّر واشنطن من عواقب نقل قواتها من أفغانستان إلى مناطق أخرى

by Athr Press Z

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن موسكو على اتصال مع واشنطن بشأن النتائج المحتملة لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة “الحياة الدولية”: “الوضع غامض، أعتقد أنه بسبب مجموعة معقدة من الأسباب السياسية والجيوسياسية والمحلية، ستظل الولايات المتحدة تتحرك في اتجاه تقليص وجودها العسكري في أفغانستان، وعواقب ذلك متعددة الأوجه، نحن نناقش كل هذا مع الأمريكيين”.

وأكّد أنه تم طرح هذا الموضوع في قمة جنيف، وأضاف: “أود أن أسلط الضوء على عدم قبولنا بنقل الوجود العسكري الأمريكي الدائم إلى البلدان المجاورة لأفغانستان، لقد أخبرنا الأمريكيين بهذا بشكل مباشر وصريح”.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي أن نقل القوات الأمريكية إلى الدول المجاورة لأفغانستان “سيغير الكثير” في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة، مؤكداً “نحن نحذرهم من مثل هذه الخطوات”.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بدأت بسحب قواتها من أفغانستان، مقترحة أن تتولى القوات التركية مسؤولية حماية مطار كابول، الأمر الذي رفضته حكومة “طالبان” محذرة أنقرة من إبقاء قواتها في أفغانستان من خلال بيان أصدرته مؤخراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً