أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الخارجية الإيرانية تعلن عن استعدادها لمساعدة أُسر ضحايا الطائرة الأوكرانية

by Athr Press B

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الخارجية والممثليات الإيرانية في الخارج مستعدة لمساعدة عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي سقطت جنوب غرب طهران فجر الأربعاء الماضي.

وجاء في تغريدة ظريف التي نشرها أمس السبت على موقع “تويتر”: إن “زملائي في وزارة الخارجية والسفارات والممثليات والقنصليات الإيرانية في أنحاء البلاد، يشاركون الشعب في حزنه بعد هذه المأساة.. ونحن على استعداد لتقديم أي شكل من أشكال المساعدة لعوائل الضحايا”.

من جهته، الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد وفقاً لوكالة “أرنا” الإيرانية، أن طهران ملتزمة بكل واجباتها القانونية في قضية سقوط طائرة نقل الركاب الأوكرانية، مبيناً أن التعاون بين الخبراء الفنيين الإيرانيين والأوكرانيين سيستمر بجدية حتى نهاية التحقيقات، ولن يتم التسامح مع المقصرين في هذا الحادث.

وشدد روحاني على ضرورة العمل في إيران وأوكرانيا من أجل التخفيف من عمق المأساة للشعبين، وتخفيف آلام ذوي الضحايا، لافتا إلى أنه سيرسل في المستقبل القريب مبعوثاً خاصاً إلى أوكرانيا لتقديم واجب العزاء والمواساة من قبل إيران حكومةً وشعباً.

وكانت الطائرة الأوكرانية قد تحطمت فجر 8 كانون الثاني الجاري، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصاً.

يذكر أن هيئة الأركان الإيرانية أعلنت أمس السبت، أن الطائرة الأوكرانية أُصيبت عن طريق خطأ بشري ودون قصد، بسبب اقترابها من أحد المراكز العسكرية الحساسة لحرس الثورة الإيرانية، لافتة إلى أن الجيش كان في تلك اللحظات في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً