أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحوار مع طفلكِ مهم جداً ويفيده في الحياة المستقبلة.. إياكِ أن تتجاهليه

by Athr Press B

أكد الخبراء أن التعامل مع الطفل يتطلب عناية خاصة والتنبه إلى تفاصيل صغيرة قد لا تعتبرينها مهمة، فطفلكِ لا يحتاج منك الأمور المادية كالطعام ولا حتى أن تعبري له عن حبك وحنانك فقط بل يحتاج أن يتعلم الحياة وكيفية حماية نفسه من الأخطار التي قد تحيط به في أي وقت كذلك الأمر، وكل ذلك يتم عبر الحوار .

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الخبراء أوضحوا أن الحوار مع طفلكِ هو من أسس تعليمه طريقة العيش ضمن مجتمعه، والانخراط فيه وحماية نفسه منه في الوقت عينه.

ولفت الخبراء إلى أنه عندما يتعرض طفلكِ إلى أي نوع من أنواع المضايقات والتي تتمحور بمعظمها حول التحرش الجنسي وبخاصة تلك الحوادث التي تحصل في المنزل أو مع أحد المقربين والأصدقاء سيكون من شبه المستحيل له أن يخبرك بما يحدث معه لأنه سيشعر بالذنب ويخاف بالتالي من التأنيب والعقاب.

لذا من الضروري أن تطمئنيه أنك دائماً موجودة بقربه وجاهزة لسماعه وحمايته وأنه يستطيع إخبارك بكل شيء دون الخوف من أن يتعرّض للتأنيب، فهذا سيساعدك كثيراً في معرفة ما يتعرض إليه طفلك سواء من تحرش او من عنف جسدي أو لفظي في المدرسة أو ضمن العائلة لا يقل خطورة عن التحرش فتتمكين من مساعدته وحمايته.

وختم الخبراء كلامهم مؤكدين أن “غياب اﻟﺤﻮار في جميع ﻣﺮاﺣﻞ ﻧﻤﻮ اﻟﻄﻔﻞ منذ صغره وحتى مرحلة متقدمة من عمره يؤدي إﻟﻰ ﻓﻘﺪان اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ مدّ جسور التواصل بينكما، واﻟﺤﻮار بينك وبين طفلك يكسبه ﺧﺒﺮات ويوسع قدراته الفكرية بالإضافة الى أنه ينمي ﻋﻘﻞ طفلك ويساعده ﻋﻠﻰ التعلم”.

أثر برس

اقرأ أيضاً