أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

دراسة توضح: النساء المصابات في الربو قد يواجهن صعوبة أكبر في الحمل

by Athr Press H

تلعب الخصوبة عند المرأة دوراً مهماً جداً خصوصاً لناحية زيادة فرص الحمل ،ولكن، قد تعاني المرأة أحياناً من بعض الأمراض التي قد تؤثر سلباً على صحتها العامية وعلى خصوبتها بشكلٍ خاص.

ووفقاً لدراسة جديدة أجراها علماء من جامعة “أديليد” الأسترالية، فإن النساء المصابات بالربو قد يواجهن صعوبة أكبر في الحمل، مما يؤدي إلى وقت طويل للحمل.

كما أوضح العلماء أن النساء اللواتي يعانين من الربو ولا يستخدمن سوى مسكنات الربو قصيرة المفعول يستغرقن وقتاً أطول للحمل من النساء الأخريات.

في حين أظهرت هذه الدراسة، التي شملت أكثر من 5600 امرأة، أن النساء المصابات بالربو اللواتي يستخدمن أدوية الربو طويلة المفعول لم يعانين من أي مشاكل في الخصوبة، وقد حملن بنفس سرعة النساء اللواتي لا يعانين من الربو.

كما قدم العلماء مجموعة من النصائح لتحسين الخصوبة، أهمها:

-اتباع نظام غذائي صحي: النظام الغني بالألياف والبروتينات يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم، ويمنع بالتالي الإصابة ببعض الامراض القلبية وانسداد الشرايين، لذلك عليك أن تحرصي على تناول الفيتامينات الضرورية لفترة ما قبل الحمل، وخصوصاً حمض الفوليك للوقاية من أي تشوّه قد يصيب الجنين.

-ممارسة الرياضة: إن الرياضة أساسية للحفاظ على الوزن الصحي، ولتنشيط الدورة الدموية في الجسم. من هنا، عليكِ ألا تهملي ابداً ممارسة التمارين الرياضية، ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم.

-استشارة الطبيب: في حال كنتِ تعانين من مشكلة في الخصوبة أو تأخر الحمل، من المهم أن تستشيري الطبيب، الذي سوف يوصي بالعلاج المناسب والمبكر ويحسن من فرص الحمل عندك.

أثر برس

اقرأ أيضاً