أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

دراسة علمية: تناولي هذه الأغذية لتحمي نفسك من تسمّم الحمل

by Athr Press H

تهتم النساء أثناء فترة الحمل في الأغذية الصحية التي تساعدها على احتفاظها بصحتها والنمو السليم للجنين، كما أنها تساعد جسم الحامل على مقاومة الأمراض والعدوى.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن دراسة أسترالية أُجريت حديثاً في جامعة “سيدني” أكدت على أهمية تناول الألياف أثناء فترة الحمل.

حيث أظهرت نتائج الدراسة أن تناول الألياف أثناء الحمل من شأنه وقاية الحامل من الإصابة بتسمم الحمل، وزيادة الوزن المفرطة، كما بينت الدراسة أن الأم الحامل تحتاج إلى تناول ما يقرب من 30 غراماً من الألياف يومياً.

وأوضحت الدراسة أن هذه الألياف موجودة في الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، مبينةً أنه يفضَّل تناول اللبن الزبادي والأرضي شوكي معها من أجل زيادة أعداد البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وتعزيز نشاطها.

ويعد تسمم الحمل حالة خطيرة، يرتفع فيها ضغط الدم للأم الحامل، وتزداد نسبة البروتين في الدم، كما يتورّم الجسم بنحو ملحوظ، وأوضح الباحثون أن أهمية تناول الألياف في الوقاية من الإصابة بتسمم الحمل يعود إلى قدرة الألياف على تحسين صحة الأمعاء، وبالتالي زيادة أعداد البكتيريا المفيدة، التي تسهم في مقاومة العدوى، والوقاية من تسمم الحمل.

وكانت دراسة أمريكية جديدة قد أكدت أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن كمية يومية من الأغذية الصحية من الأسماك الزيتية أو المكملات الغذائية من الأوميغا 3، قد يحمين أطفالهن الذين لم يولدوا بعد من ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضاً