أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحكومة تتعهد بتعوض أهالي عين الفيجة بسكن بديل خلال هذه المدة

by Athr Press H

كلّف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، المؤسسة العامة للإسكان بإنشاء ضاحية سكنية تعتمد كسكن بديل، لتعويض أصحاب العقارات المستملكة في الحرم المباشر لنبع الفيجة ونفقي جر مياه.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أنه خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس السبت، تم تشكيل لجنة متابعة برئاسة وزير الإسكان للانتهاء من وضع المخططات التنظيمية لمناطق سوار دمشق خلال شهرين، والمعالجة الفورية للعقبات التي تعترض تنفيذ أعمال إعادة التأهيل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووضعت الحكومة برنامج عمل تنفيذي لجميع الوزارات والمؤسسات المعنية، وذلك بهدف إعادة الحياة والإعمار إلى مناطق سوار دمشق وهي عين الفيجة وبسيمة وعين الخضرة وجوبر وبرزة والقابون واليرموك.

كما تم تكليف الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بإنجاز مخطط تنظيمي جديد لمناطق عين الفيجة وبسيمة وعين الخضرة، بما يتوافق مع توجهات الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي، تمهيداً لعودة الأهالي إلى المناطق المذكورة خلال 4 – 6 أشهر.

وفي مطلع عام 2018، أعلن محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم أن المحافظة تعمل على تنفيذ مخطط تنظيمي جديد لبلدة عين الفيجة، بما لايتعارض مع التعليمات التنفيذية لقانون نبع الفيجة، بحيث يضمن هذا المخطط الحفاظ على حرم النبع والأقنية الناقلة للمياه.

اقرأ أيضاً