أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحكومة السورية توافق على فتح كافة المراكز الصحية لتقديم لقاح فيروس كورونا

by Athr Press M

وافق الفريق الحكومي المعني بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا على خطة وزارة الصحة للتوسع بالمراكز الصحية التي تقدم خدمة التطعيم ضد الفيروس عبر فتح كل المراكز الطبية في المحافظات لتقديم هذه الخدمة.

وقرر الفريق الحكومي استخدام الفرق الجوالة لزيارة الوزارات والجهات العامة لإعطاء اللقاح لمن يرغب من العاملين.

وأشار وزير الصحة الدكتور حسن الغباش إلى أنه يتم العمل حالياً وفق الخطة B ضمن الطاقة الاستيعابية الكاملة تقريباً مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والاستعداد للانتقال إلى الخطة C لجهة التوسع بعدد الأسرة في المشافي إلى الحد الأعظمي والاستفادة من الأسرة في المشافي التخصصية في المحافظات كافة، بحسب وكالة “سانا”.

وكلف الفريق الحكومي وزارة الصحة التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والإعلام لعقد ندوات توعوية حول خطورة الوباء وضرورة المبادرة لتلقي اللقاح، كما تم تكليف وزارة المالية تأمين التمويل اللازم لتوفير المعقمات ووسائل الوقاية في الجهات العامة.

يذكر أن العمل مستمر بتجهيز مشفى دمر الذي سيخصص لقبول مرضى العناية المشددة مع تزويده بمحطة توليد أوكسجين ومشافي الطوارئ في ريف دمشق وحمص وحلب مع إمكانية وضع مشفى حرستا بالخدمة لصالح مرضى الجائحة عند الضرورة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشهر الماضي بشكل ملحوظ في سوريا، حيث سجلت وزارة الصحة 292 إصابة يوم أمس الجمعة بتاريخ 22/10/2021، مقابل 102 إصابة قبل شهرين بتاريخ 22/8/2021.

أثر برس

اقرأ أيضاً