أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحكومة السورية توافق على الانضمام لمبادرة “كوفاكس” لتأمين لقاح كورو.نا بالسرعة الممكنة

by Athr Press M

وافقت الحكومة السورية على انضمام سوريا لمبادرة “كوفاكس” عبر منظمة الصحة العالمية بعد حل بعض النقاط العالقة، لتأمين اللقاح الآمن ضد فيروس كورو.نا بالسرعة الممكنة.

وكلفت الحكومة وزارة الصحة اتخاذ ما يلزم من إجراءات بهذا الخصوص مع استمرار التفاوض مع الدول الصديقة لاستجرار اللقاح وتأمينه للمواطنين.

وخلال جلستها الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، أقرت الحكومة أسس وضوابط تمديد خدمة العاملين في الدولة ممن بلغوا السن القانونية، بحيث يتم في حالات الضرورة القصوى التمديد لمدة عام واحد قابل للتجديد للعاملين من الفئة الأولى بقرار من رئيس مجلس الوزراء، في حين يتم التمديد للعاملين من الفئتين الثانية والرابعة بقرار من الوزير المختص لمدة سنة واحدة غير قابلة للتجديد.

كما وافقت الحكومة على عقد إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب على أن يتم وضع إحدى المجموعتين في الخدمة مع نهاية العام الجاري، ما يوفر 400 ميغا واط وتحسين واقع الكهرباء في حلب.

وخصصت الحكومة مبلغ مليار و560 مليون ليرة إضافية لاستكمال صرف مستحقات المزارعين المتضررين من الحرائق والمقبولة طلبات اعتراضهم.

وناقشت الحكومة مشروع قانون إحداث مصارف التمويل الأصغر الذي يسهم في تشجيع عمل مؤسسات التمويل الصغير ومنحها المزيد من المحفزات، ومشروع قانون البيوع العقارية الذي يهدف إلى إيجاد استقرار في سوق العقارات وتحقيق العدالة الضريبية بين المكلفين.

بدوره، أكد رئيس الحكومة السورية على ضرورة التوجه إلى تطبيق برامج الأرشفة الإلكترونية للوثائق في الوزارات والمؤسسات، وعلى التشدد بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضمان توفر السلع الأساسية، إضافة إلى ضمان توزيع المازوت المنزلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً