أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحكومة السورية تعيد حقلاً نفطياً إلى الخدمة خلال أول زيارة لها لمدينتي الرقة ودير الزور

by Athr Press H

توجه رئيس الوزراء السوري عماد خميس، لزيارة المنطقة الشرقية في دير الزور والرقة برفقة وفد حكومي يضم ثمانية وزراء، لافتتاح مشاريع خدمية وتنموية والبدء بتأهيل مشاريع جديدة، وذلك في زيارة هي الأولى للمنطقة منذ بدء الأزمة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن الوفد ابتدأ جولته بزيارة مطار دير الزور ولقاء إحدى التشكيلات العسكرية داخل المطار.

كما أطلق خميس عملية الإنتاج في حقل “نيشان” النفطي في دير الزور بعد إعادة تأهيليه، وبدأ العمل بطاقة إنتاجية بلغت في المرحلة الأولى  1100 برميل يومياً والعمل جار للوصول إلى الطاقة القصوى.

وجاء افتتاح الحقل، الذي تعرض لتدمير وتوقف عن العمل خلال السنوات الماضية ضمن خطوات الحكومة السورية لتنشيط القطاع البترولي الذي تعرض لأضرار بالغة خلال الحرب.

وصرّح رئيس الوزراء أنه تم تخصيص 27 مليار ليرة لإعادة تأهيل المحافظة من موازنة عام 2018 صرف منها 17 ملياراً و10 مليارات قيد التنفيذ، إضافةً إلى تخصيص 4 مليارات ليرة ضمن الخطة الإسعافية للمحافظة.

واطلع الوفد على واقع العملية التربوية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في دير الزور خلال عام من فك الحصار، حيث ارتفع عدد المدارس العاملة من 36 مدرسة إلى 254 مدرسة بعد أن استعادت القوات السورية سيطرتها على المدينة.

كما اطلع الوفد الحكومي على مراحل تنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور وأعمال ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع وتأهيل الصرف الصحي في حي الحميدية.

 

اقرأ أيضاً