أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحكومة السورية باشرت ببناء 12 برج سكني بريف دمشق

by Athr Press H

باشرت الشركة العامة للبناء والتعمير في سوريا، بأعمال الحفر وتأسيس القواعد لتنفيذ 12 برجاً سكنياً ضمن منطقة الديماس في ريف دمشق، على أن يتم تنفيذها خلال 600 يوماً، بقيمة بلغت 5.7 مليار ليرة سورية.

وأوضح مدير فرع المنطقة الجنوبية في وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية، علي حسن، أن البناء والتعمير انتهت من حفر 8 أبراج حتى الآن، لافتاً إلى أن العمل يسير وفق البرنامج الزمني المحدد، وفق ما ورد على موقع الوزارة الرسمي.

وفي شهر تموز الفائت، أرست المؤسسة العامة للإسكان عقد تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة للمكتتبين في مشروع السكن الشبابي على شركة البناء والتعمير.

وستنفّذ الشركة العامة للبناء بعد رسو العقد عليها، 13 برجاً سكنياً يضم 8 آلاف شقة سكنية هذا العام، على أن يتم تنفيذ 6 آلاف شقة سكنية العام المقبل بمجموع 14 ألف شقة سكنية.

وتحوي مدينة الديماس إضافة إلى السكن الشبابي، 12 ألف شقة سكنية مخصصة لأصحاب الأراضي المستملكة في المدينة، وسيتم قريباً توزيع المقاسم عليهم، وبذلك يكون إجمالي الشقق المنفذة 26 ألف شقة.‏‏

وتعد مدينة الديماس مخصصة في الأساس للمكتتبين على السكن الشبابي للمرحلة الرابعة والأخيرة، والمسجلين عليها في 2004، ويوجد 62 ألف مكتتب من سكن شبابي وعمالي وإدخار وحكومي لدى المؤسسة العامة للإسكان، ويتطلب إنجاز الاكتتابات المتراكمة 470 مليار ليرة سورية يجب أن تنتهي خلال 7 أعوام، وفق ما أكده وزير الإسكان حسين عرنوس مؤخراً.

اقرأ أيضاً