أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بدعم من الحكومة .. أسواق شعبية ستخصص ليوم واحد في الأسبوع

by Athr Press H

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، أن الأسواق التي ستخصصها الحكومة ستكون موجودة في يوم عطلة في الأسبوع بغرض عدم تعطيل مصالح المواطنين، وخصوصاً أنها ستكون في أهم شارع أو منطقة بالمدينة ليسهل الوصول إليها.

وأوضح سليمان، لصحيفة “الوطن”، أن هذه الأسواق التي ستحدثها الحكومة لن تكون خاضعة للضرائب وبالتالي سوف تسهم في تخفيض الأسعار، مشيراً إلى مشاركة المؤسسة السورية للتجارة فيها.

كما استبعد سليمان أن يوجد في هذه الأسواق مواد مهربة أو أن تتحول في قسم منها إلى سوق لتصريف مواد منتهية الصلاحية أو متدنية لجودة، مؤكداً أن هذه الأسواق ستكون خاضعة للرقابة التموينية والمكتب التنفيذي في المحافظة للتأكد من سلامة المواد المباعة.

في سياق متصل، اعتبر الباحث الاقتصادي ماهر سنجر، أن هذه الخطوة جاءت متأخرة، خصوصاً أن السورية للتجارة لم تتمكن من تخديم السكان بدليل الازدحام الشديد وعدم رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة من قبلها والتي تعتبر ذراع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السوق.

وفي 11 من الشهر الجاري، خصصت رئاسة مجلس الوزراء أماكن في المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية، لإقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون حلقات وساطة.

وفي مطلع شهر تشرين الأول، أعلنت محافظة دمشق أنه سيتم افتتاح أول سوق بسطات قريباً بعد اختيار تصميم له، حيث حددت 9 مناطق من أجل إقامة هذه الأسواق، وشملت المناطق الزاهرة والقنوات والميدان وساروجة وركن الدين ونهر عيشة وأوتوستراد درعا.

أثر برس

اقرأ أيضاً