أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحشرات تقتحم منازل حماة.. مجلس المدينة: المبيدات الفعالة عليها حظر اقتصادي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كثرت الحشرات المتنوعة التي شكا منها أهالي حماة خلال الأسبوع الماضي، حيث ذكر بعضهم لـ” أثر” أنها تتنوع بين الصغير كالبعوض وغيرها مما لا يُعرف وبين الصرصار بأعداد كبيرة، مناشدين مجلس مدينة حماة باتخاذ إجراءاته اللازمة والحاسمة.

رئيس مجلس مدينة حماة مختار حوراني أوضح لـ”أثر” أن “الرش بالمبيدات الموجودة بدأ في كل أنحاء المدينة، لكنه لا يغطي كل المدينة وبالتالي لن يكون فعالاً بنسبة جيدة، حيث أن المبيدات الفعالة عليها حظر اقتصادي، ناهيك عن أن المبيدات تصل من وزارة الإدارة المحلية والبيئة، على اعتبار أن الأخيرة توزعها بشكل مركزي على جميع المحافظات، ونننظر وصولها”. على حد تعبيره

وتابع  حوراني أن مجلس مدينة حماة استعان بمحافظة حماة لتمويل ثمن المبيدات من السوق الحرة، لأنه في الأصل لايملك تمويلاً لهذا الموضوع، مؤكداً أن ورشات البخ تقوم بالرش على مدار الساعة في بؤر  تظهر فيها الحشرات كالمناطق المجاورة لنهر العاصي والمشافي وغيرها.

واعتبر أن الحشرات موضوع الشكوى ذات عمر قصير لبضعة أيام، كونها تخرج من أراضي الحصاد عبر الهواء، وبلا شك سينتهي وجودها على اعتبار أن فترة حياتها قصيرة، وهي شكوى تتكرر كل عام وتتم مواجهتها بحسب الإمكانيّات في مثل هذا التوقيت.

الجدير بالذكر أن “أثر” نشر عن انتشار الحشرات في محافظات أخرى كحمص ودمشق وخاصة حشرة الخنفساء.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً