أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تشغيل المحطة بالحد الأدنى.. محافظ الحسكة يوضح سبب تأخر ضخ المياه إلى مركز المدينة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكد مصدر في محافظة الحسكة لمراسل ” أثر برس” أن تأخر ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة ناتج عن قيام المحتل التركي الموجود ضمن محطة مياه علوك في ريف مدينة رأس العين بتشغيل المحطة بالحد الأدنى وبما لا يتجاوز المضختين خلال الفترة الصباحية ومضخة واحدة خلال الفترة المسائية.

وتابع المصدر أن كميات المياه المنتجة من عدد المضخات القليل التي يتم تشغيلها غير كافية لتعبئة خزانات المياه في منطقة الحمة وتزويد الأهالي بالمياه وفق برنامج التقنين المعتاد ولكن في حال استمرار عمل المضختين خلال الفترة المسائية من الممكن ضخ المياه إلى مركز المدينة مساء اليوم الأحد.

وأوضح المصدر أن هناك جهود كبيرة تبذلها المحافظة ومؤسسة المياه بالتعاون مع الأصدقاء الروس للعمل على استقرار ضخ المياه إلى مدينة الحسكة والريف الغربي.

كما تقوم المؤسسة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري بتعبئة خزانات المياه المنتشرة في الشوارع بمياه الشرب وتوفيرها للأهالي بشكل يومي لحين استقرار واقع ضخ المياه، بحسب المصدر .

وتعتبر محطة مشروع آبار علوك في ريف الحسكة المصدر الوحيد المياه الشرب لمليون مواطن سوري في مدينة الحسكة وضواحيها و بلدة تل تمر وريفها .

الحسكة

اقرأ أيضاً