أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

وصل من كردستان العراق.. “قسد” تسلّم وفداً بريطانياً امرأة وأطفال من حملة الجنسية البريطانية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس سلمت العلاقات العامة في “الإدارة الذاتية” شمالي سوريا امرأة وخمسة أطفال يحملون الجنسية البريطانية، لوفد من حكومة بلادهم زار مدينة القامشلي قادماً من إقليم كردستان العراق.

وأفادت مصادر “أثر” بأن الوفد الذي زار مدينة القامشلي ضم القائم بأعمال القنصل العام في القنصلية البريطانية في أربيل كاثرين شو، وعدداً من المستشارين السياسيين في القنصلية، وتم تسليم الوفد “امرأة وخمسة أطفال” يحملون الجنسية البريطانية كانوا محتجزين في مخيم روحا بريف المالكية، وذلك وفق وثقية تسليم بين الجانبين.

وتزامنت زيارة الوفد مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، مع حملة لناشطين في المملكة المتحدة للضغط على حكومة بلادهم لاستعادة الرعايا البريطانيين المحتجزين في مخيمات “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” وسط ظروف “قاسية”.

وفي 10 كانون الأول الجاري سلّمت العلاقات الخارجية في “قسد” 69 طفلاً و27 امرأة من زوجات عناصر تنظيم “داعش” لوفد من حكومة جمهورية قيرغيزستان برئاسة باكيت قاديروف ممثل وزارة الخارجية، وكان هؤلاء الأطفال والنساء مُحتجزين في المخيمات التي تديرها “قسد” شرقي سوريا وتحديداً في مخيمي “روج” بريف المالكية و”الهول” شرقي مدينة الحسكة.

وتستثمر “قسد” و”الإدارة الذاتية” زيارة الوفود الأجنبية لفتح علاقات سياسية ودبلوماسية، وتؤكد “الإدارة الذاتية” خلال زيارة الوفود ضرورة تعاون الدول كافة خاصة الأوربية مع “قسد” لاستعادة رعاياها المحتجزين في المخيمات والسجون، وتطلعهم خلال زياراتهم.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً