أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بينما يتقاضى زملاؤه 3000 ل.س.. طبيب أطفال سوري يتقاضى 150 ل.س فقط

by Athr Press G

اشتهر طبيب الأطفال هلال عبدو الخضير في محافظة الحسكة لكونه مازال يتقاضى مبلغ 150 ليرة سورية فقط لمعاينته منذ 25 عاماً وحتى الآن.

ويقول الطبيب هلال عبدو الخضير الذي افتتح عيادته في أقصى الريف الشمالي الغربي من محافظة الحسكة وتحديداً في مدينة رأس العين الحدودية، لتلفزيون “الخبر”: “أنا ابن قرية الدويرة 10 كم عن مركز مدينة رأس العين شمالي الحسكة، تخرجت من جامعة حلب في عام 1989، وأنهيت دراسة الاختصاص في عام 1994، وعدت إلى مدينتي رأس العين للعمل على معالجة ومعاينة أطفالها”.

وتابع الخضير “لم أرفع تسعيرة المعاينة منذ اليوم الأول لافتتاحي عيادتي الصغيرة في مدينتي، وذلك منذ عام 1994، أي منذ 25 عاماً وذلك لأن أحوال وظروف أبناء مدينتي وقراها المتناثرة معروفة وفقيرة باعتباره مجتمع وبيئة زراعية وريفية”.

وأضاف الطبيب أن أغلب مرضاه من الفقراء والمحتاجين لذلك أصر على أن تبقى معاينته 150 ليرة على مدار هذه السنوات الطويلة وذلك للمساواة بين ابن الفقير وابن الغني في مدينته وقراها.

وذكر الطبيب الخضير، أنه يعالج يومياً ما بين 50 إلى 80 طفلاً مريضاً كما أكد أن كثير من الأطفال الذين عالجهم خلال مسيرة عمله أصبحوا الآن رجالاً وآباءً يجلبون أطفالهم له لمعالجتهم أيضاً.

ولفت الطبيب إلى أن تسعيرة معاينة الأطباء الاختصاصين في مجال الأطفال وغيرها في محافظة الحسكة تصل إلى مبلغ 3000 ليرة.

يذكر أنه اشتهر طبيب آخر بتسعيرته المنخفضة لقاء معاينته المرضى وهي 100 ليرة سورية فقط، وهو الطبيب هاني خضور في مدينة بانياس حيث يقدم خدماته ويستجيب لمرضاه على مدار اليوم حتى في أوقات متأخرة من الليل.

اقرأ أيضاً