أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحسكة.. ضحايا بنيران “قسد” خلال احتجاجات شعبية في عدد من المناطق

by Athr Press B

خاص || أثر برس قضى 3 مواطنين وأصيب آخرون، في المظاهرات والاحتجاجات الشعبية المستمرة في مناطق وقرى وأحياء محافظة الحسكة ضد ممارسات “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” والاحتلال الأمريكي.

وأفاد مراسل “أثر” في محافظة الحسكة، بأن 3 مواطنين قضوا بالرصاص الحي الذي أطلقه عناصر “قسد” على المتظاهرين في مدينة الشدايدي وبلدة 47 وحي النشوة في مدينة الحسكة، وأصيب عدد آخر بجروح.

وأكد المراسل أن المتظاهرين سيطروا على مدخل مدينة الشدادي (حاجز زوري) وعلى حاجزي قريتي الغرب وعجاجة وعلى عدد من النقاط في حيي النشوة الغربية والشريعة خصوصاً دواري الكهرباء والشريعة، اليوم الثلاثاء، بعد امتداد الاحتجاجات والمظاهرات إلى كافة المناطق.

وذكر المراسل، أن العشرات من سكان مدينة القامشلي شمالي الحسكة نفذوا احتجاجات ومظاهرات وإضراب عام للمحال التجارية والأسواق ضد ممارسات “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

وتابع أن “الآلاف من سكان قرى وبلدات ومدن ريف محافظة الحسكة الجنوبي خرجوا منذ صباح اليوم الثلاثاء بمظاهرات شعبية حاشدة ضد ممارسات قسد والجيش الأمريكي التي تتركز على إخضاع و تجويع الشعب السوري وكان آخرها القرار الذي صدر عن ما يسمى الإدارة الذاتية التابعة لقسد برفع أسعار المحروقات من مازوت و ببنزين وأسطوانات الغاز المنزلي”.

وبيّن المراسل أن المتظاهرين في جميع المناطق رفعوا الأعلام السورية و رددوا شعارات تحيي الجيش السوري والرئيس بشار الأسد.

وختم مراسل “أثر” كلامه لافتاً إلى أن المظاهرات امتدت من مدينة الشدادي مراراً بقرى العطالة والغرب والحدادية و العريشة و عجاجة و قانا والكرامة جنوبي محافظة الحسكة وصولاً إلى أحياء النشوة الشريعة والغربية، حيث قام المحتجون بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة ومنعوا صهاريج لنقل النفط الخام وسيارات عسكرية تتبع للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي من المرور بها.

الحسكة

اقرأ أيضاً