أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحسكة.. تركيا تعطشها، “قسد” تحاصر أحياءها، وواشنطن تسرق خيراتها

by Athr Press Z

جددت قوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين للمرة التاسعة عشر قطعها لمياه الشرب عن محافظة الحكسة، وذلك بإيقافها لتشغيل محطة مياه علوك في ريف مدينة رأس العين.

وفي هذا الصدد نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة، قوله: “إن قوات الاحتلال التركي منعت عاملي المحطة التابعين للمؤسسة من تشغيلها وعمدت إلى إيقاف ضخ المياه ما يحرم نحو مليون مواطن من أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي من مصدر المياه الوحيد”.

وبالتزامن مع قطع الجيش التركي للمياه عن الحسكة، عمدت ميلشيات قسد بأوامر إلى إغلاق جميع الطرقات والحواجز مع مناطق سيطرة الدولة السورية ومنع دخول المواد التموينية والغذائية إلى أحياء وسط المدينة.

وأفاد مراسل “أثر” بأن الأهالي في الحسكة نفذوا اليوم الاثنين وقفة احتجاجية ضد ممارسات “قسد” في حصارها أحياء وسط المدينة وقطع المياه من قبل الجيش التركي عن المدينة لليوم الثالث.

وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت أمس الأحد، 20 شاحنة تحمل حبوباً مسروقة من الصوامع والمستودعات التي استولت عليها ميليشيا “قسد” في ريف الحسكة، وذلك عن طريق معبر اليعربية مع العراق والذي تسيطر عليه مع “قسد”، لافتة إلى أن عربات مدرعة تابعة للجيش الأمريكي كانت ترافق الرتل وسط تحليق مكثف لطيران التحالف.

وتشهد الحسكة وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها “قسد” انتشاراً لفيروس كورونا حيث تجاوزت أعداد الإصابات المسجلة فيها عتبة الـ110 إصابات.

أثر برس

اقرأ أيضاً