أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحسكة .. تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري وقوات الاحتلال التركية

by Athr Press Z

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري وقوات الاحتلال التركية بريف تل تمر الشمالي في محافظة الحسكة شمالي سورية.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أنه وقعت اشتباكات بين الجيش السوري وقوات الاحتلال التركية على محور قرى المناخ والمحمودية بريف تل تمر الشمالي في محافظة الحسكة.

وأفادت الوكالة بأن القوات التركية والفصائل الموالية لها قامت بنهب المحولات الكهربائية في قرى الأهراس والأربعين والسودة في ريف رأس العين كما سرقت الصيدليات والمحال التجارية في قريتي المناجير والعامرية.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأنه شهد صباح اليوم الاثنين استهدافات متبادلة بشكل متقطع بالقذائف والرشاشات الثقيلة، بين الفصائل الموالية لأنقرة من جانب، والجيش السوري و”قوات سوريا الديمقراطية” من جانب آخر، على محاور عدة ضمن المنطقة الواصلة بين تل تمر وأبو رأسين، وسط اشتباكات متقطعة تشهدها المنطقة بين الطرفين، كما تشهد المنطقة تحليق لطائرات مسيرة تركية.

وأضاف “المرصد” المعارض بأن الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” من جهة والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى تستمر بوتيرة متفاوتة، على محاور شمال بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، وشرق مدينة رأس العين وفي المنطقة الواقعة بين تل تمر وأبو رأسين، مشيراً إلى أنها تترافق مع استهدافات متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة.

وتأتي هذه الاشتباكات في ظل استمرار تركيا بعدوانها على مناطق شمالي شرق سورية، بذريعة الحفاظ على أمنها القومي، في حين كشفت العديد الصحف الأجنبية عن المخطط التركي في تلك المنطقة والذي يهدف إلى إجراء عملية تغيير ديموغرافي فيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً