أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بتعاون أممي .. مديرية التربية تفتتح مدرسة مسبقة الصنع في الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس افتتحت في مدينة الحسكة مدرسة للتعليم الأساسي مكونة من ١٢ غرفة صفية مسبقة الصنع، في محاولة من مديرية التربية في المحافظة لإيجاد حلول لازدحام الطلاب في المدارس الخاضعة لنفوذ الدولة السورية في المدينة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، فإن المدرسة ستقوم باستقبال 1300 تلميذ في مرحلة التعليم الأساسي، على دوامين، وبمعدل وسطي يصل لـ ٦٠ تلميذ ضمن الغرفة الصفية الواحدة.

المدرسة التي أنشئت في منطقة “بين الجسرين”، ستستقبل تلاميذ من “حي غويران”، الذي تسيطر عليه “الآسايش” التابعة لما يسمى بـ “قوات سوريا الديمقراطية”، والتي تفرض مناهج ما يسمى “الإدارة الذاتية”، والتي يرفض السكان المحليين تدريسه لأولادهم، ما تسبب بخلق حالة من الازدحام الشديد ضمن الغرف الصفية في المدارس الخاضعة لنفوذ الدولة السورية.

المدرسة التي تم افتتاحها، تأتي ضمن خطوات التعاون بين وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونسيف”، ومن المقرر أن يتم افتتاح مدرسة ثانية مماثلة من حيث الحجم والمواصفات في “حي المساكن”.

بتعاون أممي .. مديرية التربية تفتتح مدرسة مسبقة الصنع في الحسكة

بتعاون أممي .. مديرية التربية تفتتح مدرسة مسبقة الصنع في الحسكة

يشار إلى أن افتتاح المدرسة تم، يوم أمس الاثنين، بحضور محافظ الحسكة اللواء “جايز الموسى”، وعدد من الشخصيات الرسمية في المحافظة.

 

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً