أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحسكة.. وفاة امرأتان خلال محاولتهما إطفاء الحرائق في أراضيهما الزراعية

by Athr Press Z

قضت امرأتان خلال محاولتهما إطفاء الحرائق التي نشبت بأراضيهما الزراعية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”، أنه نشبت حرائق في بقايا الأراضي الزراعية بناحية تل براك في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، ما أودى بحياة امرأتين نتيجة إصابتهما بحروق خلال محاولتهما إطفاء الحرائق كما اصيب آخرين بجروح.

وأضافت “سانا” أنه خلال اليومين الماضيين نشبت حرائق أيضاً في الأراضي الزراعية التابعة لقرى تل الزبيب وطفلة والجسعة ونستل والريحانية والقشلة وتل صاهود وعالية ومسيلة وخراب السويفات وتل الشعير التابعة لناحية تل براك نحو 40 كيلومترا شمال شرق الحسكة.

وتسببت الحرائق التي تشتعل باستمرار في ريف الحسكة بوفاة عدد من المدنيين، كما تسببت بخسارة الأهالي لمحاصيلهم إضافة إلى امتداد بعض الحرائق إلى البيوت والكنائس.

يشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسيطر على المنطقة التي تشهد احتراق المحاصيل الزراعية، تستغل تجمع الأهالي لإطفاء النيران أثناء اشتعالها بأراضيهم لتتمكن من اعتقال الشبان وسوقهم إلى التجنيد الإجباري.

يذكر أنه انتشر مسبقاً على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر دورية من “قسد” تُشعل النيران عمداً بأحد حقول القمح في الحسكة.

وتستمر “قسد” بانتهاك حقوق المدنيين في المناطق التي تنتنشر بها وتتمثل بالاعتقالات والمجازر ونقلهم إلى مخيمات تشهد أوضاع معيشية مأساوية، ما دفع المدنيين للخروج بمظاهرات ضد ممارساتها، في دير الزور والحسكة، حيث لجأت “قسد” إلى تفريق المتظاهرين بالرصاص الحي.

اقرأ أيضاً