أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مقتل 3 نساء من “قسد” بقصف مسيرة تركية بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضت ثلاث مقاتلات من “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” بينهن قيادية بارزة بقصف صاروخي من طائرة مسيّرة تركية استهدفت سيارتهن بريف القامشلي شمالي الحسكة.

وكشفت مصادر محلية لـ “أثر” أن 3 نساء مما يسمى “وحدات حماية المرأة” التابعة لـ “قسد” قُتلن باستهداف جوي نفذته طائرة مسيّرة تركية استهدف سيارة كانت تقلهن على الطريق الواصلة بين القامشلي والمالكية شمالي محافظة الحسكة.

كما أصيب عدد من الأشخاص جراء شظايا تطايرت أثناء مرورهم بالمنطقة التي استُهدفت فيها السيارة وتحديداً بالقرب من قرية النعمتلي بين مدينة القامشلي وبلدة القحطانية، حيث قُتلت قيادية بارزة، بحسب المصادر.

ويُعتبر هذا الاستهداف الجوي عبر الطائرات المسيرة هو الثاني خلال يوم أمس الجمعة والرابع خلال 48 ساعة، حيث أعلنت “قسد” عن مقتل اثنين من مقاتليها باستهداف جوي أيضاً استهدف سيارتهم بريف عين العرب شمالي حلب.

وأفاد مراسل “أثر” بأن القوات التركية وسّعت اليوم السبت، عمليات قصفها لمواقع “قسد” في ريف الحسكة، وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لـ”أثر” أن القوات التركية قصفت مواقع “قسد” ومنازل المدنيين بسلاح المدفعية الثقيلة منذ صباح اليوم في قريتي أم الكيف والدردارة ومحيطهما في منطقة تل تمر شمالي غربي الحسكة.

وتابعت المصادر أن القصف التركي أدى لخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك. ف عن الخدمة جراء استهداف الخطوط المغذية لها بالقذائف ما اسفر عن انقطاع الكهرباء عن المنطقة.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً