أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مسؤول لبناني: مصلحة لبنان بتشكيل حكومة برئاسة الحريري.. والمتظاهرون يتجمعون في “أحد الإصرار”

by Athr Press B

يواصل اللبنانيون تظاهراتهم، لليوم الخامس والعشرين في مختلف المناطق، وعلى الرغم من استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ، إلا أن الاحتجاجات لا تزال مستمرة للمناداة بمطالب أخرى.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن نائب رئيس ​مجلس النواب اللبناني​ ​إيلي الفرزلي،​ قال: “يجب الذهاب لتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن وهذا الموضوع غير خاضع للجدل، ونحن عشنا هذه المرحلة في التسعينات وأدت إلى تسوية ووصول ​رفيق الحريري​ لرئاسة الحكومة​ حينها”.

واعتبر أن وضع البلد إذا استمر على هذا النحو، فذلك سيؤدي إلى الفلتان الأمني، مضيفاً: “إذا وصلت الأمور إلى هذا الوضع أقم على البلد مأتماً وعويلاً”.

وأكد الفرزلي أن مصلحة لبنان هي تشكيل حكومة برئاسة الحريري وتنفيذ الورقة الإصلاحية، والذهاب إلى ​الدولة المدنية​، معتبراً أن ​الثورة​ حققت أهدافها موضوعياً.

من جهة ثانية، تظاهر عدد من اللبنانيين اليوم الأحد، تحت عنوان “أحد الإصرار”، وذلك للمطالبة برحيل الطبقة السياسية التي تحكم البلد.

يذكر أن هذا الأحد، هو الرابع على التوالي من المظاهرات التي انطلقت في لبنان في 17 تشرين الأول الفائت، وأدت حتى الآن إلى استقالة الحريري في آخر شهر تشرين الأول الفائت.

وكان المحللون والمراقبون قد تحدثوا عن مخاوف من تدهور الوضع المالي في لبنان، وحصول نقص في مواد رئيسية في الأسواق مثل الأدوية، وتوقف محطات التزود بالوقود عن العمل.

أثر برس

اقرأ أيضاً