أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحريري يضع شرطاً لرئاسة الحكومة الجديدة.. وناشطون ينشرون فيديو مسرب له يتوعد فيه من اتهمهم بسرقته

by Athr Press B

بعد أن أعلن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري عن استقالته قبل أيام، صرح أمس الأربعاء، بأنه مستعد للعودة كرئيس وزراء لحكومة جديدة لكن بشروط.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن الحريري وضع شرطاً بأن تكون الحكومة الجديدة حكومة تكنوقراط، وأن يكون قادراً على تنفيذ الإصلاحات اللازمة بسرعة لدرء الانهيار الاقتصادي.

ونقلت الوكالة عن مسؤول لم تكشف عن اسمه، قوله: إن “أي حكومة جديدة يقودها الحريري يجب أن تخلو من مجموعة من كبار السياسيين الذين كانوا في الحكومة الائتلافية المستقيلة، من دون أن يسميهم”.

من جهة ثانية، تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب للحريري اتهم فيه أطرافاً لبنانية قال إنها قريبة منه “سرقته واستفادت منه” متوعداً إياهم بالمحاسبة ووضعهم على اللائحة.

وكان الحريري أعلن الثلاثاء الفائت، عن استقالته ووضعها بتصرف الرئيس اللبناني ميشيل عون بعد مضي نحو أسبوعين من الاحتجاجات.

وطلب الرئيس اللبناني عون رسمياً من الحريري أمس الأربعاء، تصريف أعمال الحكومة حتى يتم تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن لبنان يشهد منذ 17 تشرين الأول الجاري، تظاهرات كبرى احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية في البلاد وللمطالبة بتنحي الحكومة وإجراء انتخابات نيابية مبكرة بالإضافة إلى رفع السرية المصرفية عن حسابات السياسيين، إلى أن قدم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته يوم الثلاثاء الموافق لـ 29 تشرين الأول الجاري.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً