أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن عدد قتلى “داعش” إثر الضربة الصاروخية على البوكمال

by Athr Press G

كشف قائد قوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، عن عدد قتلى المسلحين الذي استهدفتهم الصواريخ الإيرانية قبل يومين في مدينة البوكمال السورية.

ووفقاً لوكالة “إرنا” الإيرانية، أعلن حاجي زادة مقتل نحو 40 مسلحاً من تنظيم “داعش” في الضربة الصاروخية.

وفيما يخص هذه العملية التي نفذت الإثنين الماضي قال: “كانت معلومات فيلق القدس دقيقة للغاية وبناء على هذه المعلومات، تمكنا من إنجاز عمليات ناجحة”.

وقال حاجي زادة: “إن قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري، أكدت إصابة الصواريخ للأهداف المحددة وكان هناك مسؤولين من داعش لقوا حتفهم جراء هذه الهجمات، ومن بينهم مسؤول داعش في الموصل”.

وأوضح حاجي زادة أنّه “خلال هذه العمليات تم استهداف مبنى صغير لا يمكن استهدافه عادة إلا عبر استخدام صواريخ ليزرية مما يؤكد نجاح هذه العمليات ومدى قدرة القوات المسلحة الإيرانية”.

وسبق ونشر الحرس الثوري صوراً جوية تظهر مواقع “داعش” الثلاثة التي استهدفتها الصواريخ فجر الاثنين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وكان “التحالف الدولي” قد أكد خبر الضربات الصاروخية الإيرانية على مواقع يسيطر عليها تنظيم “داعش” في محيط مدينة البوكمال السورية شرقي الفرات، في حين اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن الضربة هي رد على هجوم 4 مسلحين على مدينة الأهواز الإيرانية، وأنها لم تكن الانتقام الأصلي.

اقرأ أيضاً