أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرب تبدأ بين شركة سوني و موقع فيسبوك

by Athr Press M

أوقفت شركة سوني دعمها لشبكة فيسبوك الاجتماعية على جهازها للألعاب بلايستيشن 4، في خطوة فاجأت المجتمع الرقمي.

وكتبت شركة سوني على موقعها للدعم التقني لأجهزة بلايستيشن أنه “لن يتم توفير فيسبوك بعد الآن كمنصة لمشاركة فيديوهات أو لقطات أو صور أو تفاصيل لبطولات أو حتى روابط لبث المواجهات”.

وبحسب مواقع متخصصة، فإن مستخدمي “بي إس 4” لن يتمكنوا أيضاً من الحصول على الصور من حساباتهم على فيسبوك، علماً أن خاصية الربط مع فيسبوك متوافرة منذ ظهوره عام 2013.

وعلى الرغم من عدم صدور أي توضيح من سوني بخصوص هذا القرار، فإن مواقع متخصصة أرجعته إلى التغييرات التي أدخلها الموقع الأزرق على آليات مشاركة بيانات مستخدميه بعد فضيحة كامبرديج أنالتيكا.

يشار إلى أنه من المنتظر أن تطرح شركة سوني تحديثاً برمجياً لأجهزة “بلايستشن 4” بعد أيام، من شأنه أن يوفر المزيد من الوظائف الجديدة للمستخدمين.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة سوني عن موعد إصدار الجهاز القادم من أحدث إصدارات أجهزة بلايستيشن، بلايستيشن 5 مع نهاية العام القادم 2020.

وكان “جيم ريان” قد قام بالإعلان عن تفاصيل جديدة رسمية حول جهاز الألعاب الجديد للجيل القادم بلايستيشن 5 Playstation، حيث أكد على موعد إطلاقه سيكون خلال فترة أعياد الميلاد لسنة 2020  و الذي اعتبره وقتاً مناسباً لإطلاق الجيل الجديد.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة سوني عبر المدونة الخاصة ببلايستيشن بالكشف عن الكثير مما ستحتويه ذراع التحكم الجديدة والتي ستعتمد على تكنولوجيا الـ “haptics”.

اقرأ أيضاً