أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الحرب اليمنية تدخل عامها الخامس.. والتظاهرات تملأ شوارع اليمن

by Athr Press B

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء مظاهرات حاشدة رافضة للحرب التي يشنها “التحالف العربي” بقيادة السعودية، والتي أنهكت الشعب وزادت الأوضاع تدهوراً.

ووفقاً لوكالة “سبأ” اليمنية، فإنه وبالتزامن مع مرور 4 سنوات على بدء “التحالف العربي” عملياته العسكرية في اليمن، ندد المتظاهرون بما وصفوه بـ “جرائم العدوان”، مؤكدين صمودهم في وجه “العدوان الأمريكي ـ السعودي ـ الإماراتي”.

وأوضحت الوكالة اليمنية أن المشاركين في المظاهرات رفعوا العلم اليمني ولافتات تعبر عن “استمرار الصمود والثبات والتحدي في مواجهة العدوان”، الذي دخل عامه الخامس.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

وكانت الحكومة اليمنية قد كشفت عن حجم خسائر الاقتصاد اليمني جراء الحرب، والتي بلغت 50 مليار دولار كخسارة ضمنية، بينما وصلت الخسائر الناتجة عن تدمير البنية التحتية إلى عشرات المليارات من الدولارات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر إلى حوالي 78% من السكان، فضلاً عن أن 22 مليوناً من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية.

اقرأ أيضاً