أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية تشهد انخفاضاً طفيفاً.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف في سورية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، حاراً نسبياً وصحواً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، وسديمياً أحياناً في المنطقة الشرقية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، ويكون الطقس حاراً نسبياً وصحو مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

من جهته المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، ذكر عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، أن الطقس المشمس والحار والرطب الذي بدأ يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، من الخميس الفائت، بدأ بالانحسار.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية أيضاً، قد نفت الشائعات التي انتشرت مؤخراً، قائلة: “لا صحة للإشاعات التي انتشرت في الأيام الأخيرة والتي تفيد بأن درجات الحرارة ستصل في دمشق إلى 45 درجة وسط تحذير من الخروج من المنازل”، ودعت الناس إلى الانتباه وعد الانجرار وراء امثل هذه الشائعات.

اقرأ أيضاً