أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الحرارة في الشرق السوري تتجاوز الـ43 درجة.. أجواء صيفية حارة تشهدها سوريا

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، المترافق بتيارات شمالية غربية شبه مدارية في طبقات الجو العليا.

ووفق صفحة الأرصاد الجوية فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون صيفياً حاراً وصحواً عموماً، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن الحالة الجوية غداً ستكون مُشابهة لليوم، أي لا تغيير يذكر في حالة الطقس غداً الخميس.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد توقع أمس لـ “أثر” أن تتأثر البلاد بموجة حارة ثانية في عطلة نهاية الأسبوع وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، كشف جاويش أن درجات الحـرارة ستكون الأعلى هذا الصيف وفي السنوات القادمة على كوكب الأرض وهذا طبيعي بسبب ظاهرة “النينو” وهو ارتفاع حرارة المحيط الهادي، مبيناً أنها بدأت منذ الشهر الماضي ومستمرة لنهاية العام القادم.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشددة على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس تعرضاً مباشراً في وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما طالبت بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس تعرضاً مباشراً، محذرة أيضاً من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر في مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

يشار إلى أن الأمم المتحدة نشرت اليوم تحذيراً قالت فيه: “على العالم الاستعداد لموجات حر أكثر شدّة”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الخميس في دمشق 39 نهاراً و22 ليلاً، وفي حمص 37 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 32 نهاراً و23 ليلاً، وفي حلب 39 نهاراً و24 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 46 نهاراً و30 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً