أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة تميل للانخفاض وتوقعات بهطول الأمطار.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت هطولات متفاوتة الغزارة سُجل أغزرها في اللاذقية بمطار الباسل 30 مم.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم ماطر وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد في تلك المناطق محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية على المرتفعات الساحلية مساءً.

بدورها، نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة السورية بينت أن نسب الهطول توزعت في دمشق ومضايا وبلغت 10 مم والحرمون وسرغايا والزبداني 7 مم وميسلون والتل 6 مم والنبك 3 مم والجراجير 2 مم وقطنا وساحة الحجاز ودوار المطار 1 مم.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة يوم غد الثلاثاء لتتأثر بعدها سورية بحالة عدم استقرار جديدة ماطرة وقد تكون مثلجة على بعض المناطق السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً