أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية.. و”تنويه” حول طقس العيد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صيفياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وحاراً سديمياً مغبراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة  ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون صحو بشكل عام وحار سديمي مغبر في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية مع حركة رياح نشيطة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نشرت تنويهاً أوضحت فيه أن بعض الصفحات تنشر إشاعة مفادها أن طقس العيد أي الأسبوع المقبل سيكون شديد الحرارة، وستتجاوز درجات الحرارة الـ 44.

وأضافت الصفحة أن هذا الكلام غير صحيح، حيث ستبقى الحرارة حول معدلاتها، وتصبح أعلى بقليل يوم الإثنين المقبل،  ومن ثم تعود وتنخفض بشكل واضح لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة عندما تكون بذروة الارتفاع تلامس في دمشق والداخل السوري حدود 39 درجة، وفي الساحل وريف دمشق الغربي والشمالي تسجل حدود 31 درجة لا أكثر.

اقرأ أيضاً