أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وسط توقعات بهطول الأمطار.. تعرفوا على حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

تعيش سورية منذ بداية شهر أيلول الجاري، أجواء صيفية قليلة الحرارة، حيث أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن هناك انخفاض جديد يطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق مع بقائها أعلى بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المنطقة الساحلية، ويكون سديمياً في المنطقة الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس الأحد، بينت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك زخات مطر خريفية ستشهدها مناطق متفرقة من لبنان، وريف دمشق الشمالي وأقصى شمال غرب اللاذقية، لافتة إلى أن هناك حالة عدم استقرار ستستمر حتى 3 أيام قادمة على الأقل، بالتأثير على المناطق الساحلية من سورية ولبنان ويرافقها انخفاض عام على درجات الحرارة في دمشق وكافة المناطق السورية.

يذكر أن درجات الحرارة، خلال الأيام القادمة في دمشق والمحافظات السورية الداخلية ستسجل نهاراً مابين 31 و34 درجة عموماً، فيما تسجل في المحافظات الساحلية ما بين 29 و31 درجة، وستبقى المناطق الشرقية والبادية تشهد أجواء حارة نسبياً.

اقرأ أيضاً