أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية حول معدلاتها.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل خلال ساعات النهار نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وبارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية والرياح جنوبية غربية في المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية بين الخفيفة والمعتدلة، بينما تكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة والسبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية ودول شرق المتوسط لا تزال تقبع تحت تأثير امتداد المرتفع السيبيري والذي يعمل على أجواء مستقرة تماماً وباردة نهاراً وتصبح شديدة البرودة ليلاً.

تجدر الإشارة إلى أنه باقي على دخولنا فصل الشتاء رسمياً 33 يوم، وسط توقعات بأن تتغير المنظومة الجوية لصالح منطقتنا بنهاية الأسبوع الأول من شهر كانون الأول المقبل، وذلك حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً