أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة في سورية إلى انخفاض وتوقعات بهطول أمطار غزيرة في بعض المناطق

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية تستمر بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة في المناطق الساحلية، محذرةً من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى والجنوبية والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وشهد عدد من المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة كان أغزرها 120 مم في بوقا باللاذقية.

ونشرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على فيسبوك، أن الأمطار ستعم معظم المحافظات السورية ودمشق العاصمة على فترات، موضحةً أن الفعالية ستكون جيدة جداً على المناطق الساحلية بشكل عام، وتكون متوسطة لجيدة على المناطق الشمالية والساحلية والوسطى الأربعاء، وضعيفة على الجنوب والشرق والبادية، ولكن قد تصبح الفرص أفضل للجنوب ودمشق يوم الخميس، وهناك تحذيرات من غزارة الأمطار على السواحل السورية خصوصاً، ومن تشكل السيول وهطول حبات البرد.

أثر برس

اقرأ أيضاً