أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الحرارة ستوالي انخفاضها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال الأسبوع الجاري

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الطقس حار نسبياً وصحواً بشكل عام، إلى غائم جزئياً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية فوق المرتفعات الساحلية.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون حار نسبياً وصحواً بشكل عام، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتسجل حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، حول معدلاتها أو أعلى بقليل، واعتباراً من يوم الثلاثاء القادم تنخفض أيضاً الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق، موضحة أن الطقس سيكون صيفياً عادياً حتى نهاية الأسبوع مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء فوق المناطق الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، لتصبح بنهاية الثلاثينات في دمشق وكافة المناطق السورية الداخلية، فيما تنخفض في المناطق الساحلية لتسجل 30 درجة مع أجواء لطيفة ورطبة، وهناك احتمال بسيط لتسجيل زخات مطر عشوائية خصوصاً يوم الثلاثاء.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن شهر آب الجاري سيكون ألطف من شهر تموز الفائت، وستستمر الحرارة في سورية بالانخفاض التدريجي البسيط يومياً لتصبح مع نهاية أسبوع العيد بأواخر الثلاثينات.

أثر برس

اقرأ أيضاً