أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة ستنخفض غداً 6 درجات.. متنبئ جوي لـ أثر”: الرياح ستكون أشد وأقوى اعتباراً من ليل اليوم

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي شادي جاويش، اليوم لموقع “أثر”، بأن ذروة المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا تكون غداً الاثنين، والحرارة ستوالي انخفاضها.

وأوضح أن فعالية المنخفض اليوم الأحد، تكون فقط على الساحل والشمال الغربي، أما غداً، تكون الذروة في معظم مناطق سوريا وهو اليوم الأبرد خلال هذا الأسبوع، حيث سنشهد كتلة هوائية شديدة البرودة، والحرارة ستنخفض من 4 إلى 6 درجات دون المعدل.

وتوقع أن تشهد أغلب المناطق في سوريا هطولات مطرية غزيرة، وتبدأ في العاصمة دمشق بعد ظهر يوم غد.

وحول الهطول الثلجي، توقع جاويش أن تهطل الثلوج على المرتفعات المتوسطة، 1200م وما فوق، “بلودان الزبدان الجبال المحيطة في دمشق”، واستبعد هطول الثلج في المناطق الداخلية.

ولفت إلى أن فعالية المنخفض ستضعف يوم الثلاثاء والأربعاء، لكن تبقى تأثيرات المنخفض حتى يوم الخميس، ومن ثم يستقر الطقس مساء الخميس، في حين تبقى الأجواء الباردة خاصة ليلاً، ودرجات الحرارة تكون قريبة من الصفر ودون الصفر في المرتفعات الجبلية.

وحذر المتنبئ الجوي شادي جاويش من نشاط الرياح بدءاً من ليل اليوم وحتى صباح الثلاثاء، خاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، مبيناً أن هبات الرياح ستصل اليوم في المناطق الساحلية إلى 75 كلم في الساعة وغداً قد تتجاوز الـ 80 كلم في الساعة.

بدورها، الأرصاد الجوية، توقعت عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”،أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات وتنشط الرياح الجنوبية الغربية مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 80 كم/سا ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام والفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق أغلب المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وثلجية على المرتفعات الجبلية المتوسطة والعالية.

وكانت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل أعلنت اليوم، إغلاق كل الموانئ البحرية (الملاحة والصيد)، حتى إشعار آخر، وذلك نتيجة للظروف الجوية السائدة من ازدياد سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وانخفاض مستوى الرؤية.

 

اقرأ أيضاً