أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية.. وتوقعات بأن نشهد ارتفاع حرارة مؤقت منتصف الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن بعض المناطق الساحلية شهدت أمس الجمعة، هطول أمطار متفرقة بلغت في وادي قنديل 3 مم والحفة 2 مم وكسب 1 مم.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “تكون الأجواء خريفية في المناطق الساحلية وجبالها، وماطرة على فترات وبعشوائية، وفي دمشق وباقي المناطق السورية ستنخفض الحرارة لتقارب حدود الـ 31 درجة فقط نهاراً، والأجواء تكون باردة ليلاً، وتوقعات بأن تصل بعض الأمطار وتشمل أجزاء من إدلب و حماة وشمال غرب حمص، واحتمال أن تطال بعض الزخات المطرية ريف دمشق الغربي والشمالي.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هناك ارتفاع حرارة مؤقت في منتصف الأسبوع الجاري، لن يتجاوز اليومين وبعدها ومع بداية شهر تشرين الأول هناك عودة لانخفاض الحرارة مع توقعات بحالة ماطرة أخرى، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً