أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار فوق المنطقة الساحلية، ويكون بارداً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق، ومن تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس غداً الأحد، سيستمر غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية خلال اليومين المقبلين، ستسجل نهاراً ما يقارب الـ 15 درجة، وتنخفض ليلاً لتسجل الـ 6 درجات.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن نشهد استقرار عام على الأجواء في جميع المناطق والمحافظات السورية حتى يوم الأربعاء المقبل، مضيفة: “هناك توقعات بأن يعود تأثير المرتفع السيبيري بشكل واضح على المنطقة اعتباراً من الثلاثاء وبالتالي تصبح الأجواء باردة نهاراً بشكل واضح وشديدة البرودة ليلاً لتلامس في دمشق والداخل السوري ما بين 2 لـ 4 درجة لا أكثر، وأقل على المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل وريفي دمشق الغربي والشمالي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً