أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها وتوقعات بهطولات مطرية غزيرة في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر، وخاصة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى وبعض المناطق الجنوبية، وتكون هناك هطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية.

ويكون الطقس بارداً ليلاً وخاصة على المرتفعات الجبلية مع تشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الوسطى، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 65 كم/سا وخاصة في المنطقة الوسطى، أما البحر فيكون متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن هذا الانخفاض بدرجات الحرارة سيبقى مستمراً حتى منتصف الأسبوع الجاري أي لغاية يوم غد الاثنين.

وكان رئيس مركز التنبؤ في الأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر لـ”أثر” أن هناك انخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة مقارنة بالأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن ذروته اليوم وغداً.

وتوقع جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن تشهد بعض المناطق هطولات مطرية، قائلاً: “الأمطار ستكون مساء اليوم الأحد ونهار غد الاثنين غزيرة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وقد تطال بعض المناطق الداخلية”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 27 نهاراً و16 ليلاً، وفي حمص 26 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 26 نهاراً و20 ليلاً، وفي حلب 28 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 31 نهاراً و19 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً