أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي انخفاضها.. الأرصاد الجوية: الكتلة الهوائية المعتدلة ذروتها اليوم وغداً

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفق صفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن هناك انخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة غداً الاثنين، لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق من 2 إلى 4 درجات بينما تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الشرقية والبادية، والطقس يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والغربية والشمالية الغربية، بينما يكون الطقس حاراً سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غداً غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كم/سا أحياناً.

ويوم الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق بينما تكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل في المناطق الساحلية، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والغربية والشمالية الغربية، ويكون الطقس حاراً سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش توقع خلال حديث هاتفي مع “أثر” أن تنخفض درجات الحرارة في سوريا بشكل تدريجي، لافتاً إلى أن سوريا ستمر بكتلة هوائية معتدلة ذروتها اليوم الأحد وغداً الاثنين، من شرق البحر المتوسط وبذلك ستنخفض درجات الحرارة في المحافظات كافة لتصبح أدنى من معدلاتها وتصل إلى 32 درجة مئوية نهاراً، وليلاً ستكون أدنى من 20 درجة، وترافقها رياح، مع فرصة هطول أمطار على المناطق الساحلية فقط، والطقس يكون مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وستتجاوز هبات الرياح 70 سا/كم.

ونوّه جاويش إلى أن هذا الانخفاض سيكون مؤقت فبعد مرور الكتلة سترتفع درجات الحرارة إلى 37 درجة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت الأرصاد الجوية قد حذّرت عبر صفحتها على “فيسبوك” من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية والشمالية والوسطى، ومن النشاط على سرعة الرياح والتي تسبب إثارة الأتربة في بعض المناطق الداخلية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الاثنين، في دمشق 32 نهاراً و21 ليلاً، وفي حمص 30 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 30 نهاراً و23 ليلاً، وفي حلب 33 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 38 نهاراً و23 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً