أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي ارتفاعها خلال اليومين المقبلين وتوقعات بمنخفض جوي مع نهاية الأسبوع

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً للأرصاد الجوية فإن الحرارة غداً الإثنين تكون أعلى من معدلاتها، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويكون بارداً نسبياً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر في المناطق الوسطى والشمالية الغربية.

وتكون الرياح غداً متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أنه سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، مع أجواء سديمية مغبرة خاصة على المناطق الجنوبية الشرقية والبادية والشمالية، فيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية الشرقية والجبلية والوسطى.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية والشمالية.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى، توقع قبل أيام خلال حديثه مع “أثر”، أن يكون الطقس خلال اليومين المقبلين صحواً بشكل عام، مع ارتفاع يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها، حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب العيسى، فإن سوريا على موعد مع منخفض جوي مع نهاية الأسبوع الجاري وتحديداً يومي الأربعاء والخميس، يتخلله هطولات مطرية في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، بالتوازي مع نشاط في قوة الرياح، والحرارة ستصبح أدنى من معدلاتها.

أثر برس

اقرأ أيضاً