أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة تواصل ارتفاعها نهاراً.. إليكم توقعات الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، ويكون بارداً ليلاً في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في غوطة دمشق والمنطقة الوسطى والقلمون.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الغربية والمرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سوريا استقرار عام على الأجواء في كافة المناطق والمحافظات السورية حتى يوم الخميس، مع ارتفاع عام على درجات الحرارة نادر نسبياً في مثل هذا الوقت من السنة، حيث ستلامس الحرارة حدود الـ 19 درجة بالداخل السوري.

وتوقعت الصفحة المذكورة، أن تشهد البلاد اعتباراً من يوم الخميس، حالة عدم استقرار ماطرة قد تكون عنيفة وتنتهي مع ليل يوم الجمعة، مبينة أنها تخص المناطق الجنوبية ودمشق العاصمة والبادية والمناطق الشرقية وتعتبر حالة ماطرة دافئة نسبياً، وقد تلامس الأمطار بعض المناطق الوسطى خصوصاً حمص، أما باقي المحافظات السورية والساحلية تبقى الأجواء فيها مستقرة مع رياح شرقية تصبح شديدة في بعض الأحيان.

أثر برس

اقرأ أيضاً