أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الحرارة تنخفض قليلاً غداً.. وتحذير من درجات الحرارة العالية منتصف الأسبوع المقبل!

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة غداً الجمعة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي /2_4/ درجات مئوية.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس يبقى ربيعياً حاراً نسبياً وغائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على بعض المناطق الشمالية والجزيرة والقلمون.

وتكون الرياح غداً جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة، بينما تكون غربية إلى جنوبية غربية على باقي المناطق، معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة أحياناً تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية.

وبالنسبة لطقس يوم السبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها بشكل ملموس لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، والطقس يكون ربيعاً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات ربيعية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 70 كم/ ساعة تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الأحد ولغاية نهاية الأسبوع المقبل، ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات.

وحذرت الأرصاد الجوية من درجات الحرارة العالية اليوم الخميس ويومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، مشددة على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة.

كما حذرت من هبات الرياح النشطة والتي تتجاوز 70 كم/ساعة والتي تؤدي لإثارة الغبار في أغلب المناطق الداخلية، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 31نهاراً و14 ليلاً، وفي حمص 31 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 27 نهاراً و15 ليلاً، وفي حلب 30 نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 37 نهاراً و20 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً