أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة تميل للارتفاع وتوقعات بأن تشهد سورية أول كتلة حارة يوم الثلاثاء

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، مستقراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تضعف سرعتها ليلاً، فيما يكون البحر متوسط يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق، ويكون الطقس صحو بشكل عام سديمي في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن يكون هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية والعاصمة دمشق، مع تسجيل ارتفاع أوّلي على درجات الحرارة لتصبح بأواخر العشرينيات، وتكون الأجواء مشمسة إجمالاً، وتبقى لطيفة منعشة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الأجواء في سورية ستكون مستقرة تماماً وسط توقعات بأن تتأثر البلاد بأول كتلة حارة بشكل ملاحظ يوم الثلاثاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً