أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة تسجل في دمشق غداً 29 درجة.. إليكم الحالة الجوية المتوقعة

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة اليوم السبت، في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية فإن الرياح اليوم تكون جنوبية غربية فوق المناطق الجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق خفيفة إلى معتدلة السرعة مع هبات نشطة احياناً.

وغداً الأحد، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية والطقس يكون بين الغائم جزئياً والغائم مع فرصة ضعيفة ليلاً لهطول زخات من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد، فيما تكون الرياح جنوبية غربية فوق المناطق الجنوبية ودمشق وشرقية إلى جنوبية شرقية فوق باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحياناً.

وحذرت الأرصاد الجوية من النشاط على سرعة الهبات غداً وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية والأتربة المثارة في بعض المناطق لا سيما البادية والمنطقة الشرقية.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اليوم وغداً، لافتاً إلى أن الأجواء ستكون ربيعية دافئة، وقد تلامس الحرارة بالداخل السوري أواخر العشرينيات.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 29 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الجنوبية 29 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 25 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 28 نهاراً و11 ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا قد تتأثر بحالة عدم استقرار اعتباراً من يوم الإثنين ولغاية يوم الخميس، حتى أن درجات الحرارة قد تنخفض قليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً