أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الحرارة تتجاوز الـ 30 درجة غداً نهاراً في دمشق.. تعرفوا على الحالة الجوية المتوقعة

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس غداً الأربعاء، يكون ربيعياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، فيما تكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

ويوم الخميس، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق، والطقس يكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، فيما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها(50) كم/ ساعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية، ومن النشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات نشطة تتجاوز(45) كم/سا.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 31 نهاراً و17 ليلاً، وفي حمص 31 نهاراً و17 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 26 نهاراً و19 ليلاً، وفي حلب 32 نهاراً و17 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 34 نهاراً و20 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً