أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة تبلغ ذروة ارتفاعها اليوم وغداً.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، مترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس في سوريا اليوم السبت، سيكون حاراً نسبياً نهاراً، وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المناطق الساحلية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل طفيف، مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً نهاراً، وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المناطق الساحلية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف توقع أن ترتفع درجات الحرارة في سوريا، مبيناً أن ذروة الارتفاع تكون اليوم وغداً الأحد.

وبيّن يوسف أن الأجواء ستصبح حارة نسبياً نهاراً لتسجل 37 درجة، لكن تبقى الأجواء معتدلة ليلاً ومائلة للبرودة على المرتفعات الجبلية.

ولفت المتنبئ الجوي جعفر يوسف إلى أن الحرارة من بعد يوم الأحد ولنهاية الأسبوع، تعاود انخفاضها لتقترب من المعدل، وتسجل 34 درجة نهاراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً