أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الحرارة تبلغ ذروة ارتفاعها اليوم لتسجل 35 درجة في دمشق!

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع في أغلب المناطق السورية لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، بينما تميل للانخفاض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية مساء بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة، ويكون الطقس ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطول زخات من المطر في المنطقة الساحلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كم/سا أحياناً.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة اليوم الأربعاء.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع خلال حديثه مع “أثر” أن ترتفع درجات الحرارة اليوم لتبلغ ذروتها، مبيناً ستصبح أعلى من معدلاتها بـ 5 إلى 8 درجات بمعظم المناطق باستثناء المناطق الساحلية.

وذكر جاويش أن درجات الحرارة اعتباراً من يوم غد الخميس تميل للانخفاض لتعود لمعدلاتها الطبيعية في جميع المناطق باستثناء المناطق الشرقية والجزيرة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق 35 نهاراً و17 ليلاً، وفي حمص 35 نهاراً و17 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 32 نهاراً و20 ليلاً، وفي حلب 34 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 38 نهاراً و22 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً